Home » » توقعات برج السرطان 2014 خطوة بخطوة

توقعات برج السرطان 2014 خطوة بخطوة

مقدمة حول توقعات برج السرطان 2014

توقعات برج السرطان 2014 بالتفصيل الممل خطوة بخطوة بحسب الشهور وايضا اليوم بمعني بعض الاحداث البارزة في توقيتات معينة يعني علشان تعرف حظك اليوم لازم تكون متابع الابراج اليومية ولاكن في البداية والنهاية تنبؤات الابراج ليست بالضرورة تحدث كلهما لك او لبرجك هي فقط تحدث لبعضهم وربما اكثرهم يصادفة الحظ في الاحداث المذكورة وتعتبر صفات برج السرطان من الصفات المتغيرة بشكل ملحوظ ويتفق برج السرطان في بعض الصفات مع بعض الابراج الاخرى ويتعارض برج السرطان في صفات اخرى وسوف نطرح اليوم في موضوعنا توقعات برج السرطان والتي تحمل كثيرا من صفات برج السرطان بشكل عام لكل شهر لعام 2014 وسوف يكون الموضوع مفصل الى عدة فواصل تفصل بين توقات برج السرطان عاطفيا 2014 وايضا توقعات برج السرطان مهنيا 2014 وكذلك توقعات برج السرطان صحيا 2014 وسوف يطرح داخل الموضوع بالتفصيل و خطوبة بخطوة اسرار برج السرطان 2014 لذلك تابعوا معنا الموضوع كامل لمعرة تنبؤات برج السرطان 2014 بالتفصيل فتابعوا معنا حظك اليوم برج السرطان,

توقعات برج السرطان 2014

توقعات برج السرطان 2014

سنة التفويض والمجابهات

      تعفيك التأثيرات الفلكية من سلبياتها هذه السنة ، وتترك لك حرية الخيار والتصرف بدون معوقات أساسية ، في غالب الأحيان . تنتصر على المشاكل والصعوبات وتخترق الحواجز وذلك حتى آخر شهر تشرين الأول (أكتوبر)، أي قبل دخول كوكب ((ساتورن)) إلى برج الميزان .
      لقد انتهى زمن المعارك الكبرى والأحزان والخضّات ، فكوكب ((جوبيتير)) يترك برج الجدي حيث كان يواجهك ، لينتقل إلى برج الدلو ، أي إلى موقع محايد بالنسبة إليك . لن أبالغ وأقول إنها فترة هائلة من الحظ بالمعنى الصحيح للكلمة ، لكنها فترة تعويض وترتيب أوضاع وهدوء وسلام ، بدون مشاكل قصوى . وربما هذا أكثر ما نتمناه في هذا العالم الغريب الأطوار ، والذي يهدد سعادتنا والأمان في كل لحظة .
      إذا مررت بمتاعب ومشاكل في السنة الماضية ، فإنك الآن تدخل دورة فلكية جديدة ومرحلة إيجابية ، حتى ولو فاجأك بعض الأحداث أو جاءت المعطيات غير توقعاتك . المهم أن تحافظ على هدوء أعصابك ، وأن تفكر بطريقة إيجابية وتبني على أسس ثابتة ، وتثمّر جهودك وتنتبه إلى عائداتك وأموالك ، لا تغامر في استثمارات مجازفة ، خاصة في الشهرين الأخيرين من السنة اللذين يحملان معاكسة فلكية ، يجب أن تبقى إزاءها متحفظاً .
      تشعر بتحسن في هذه السنة وذلك على كل الأصعدة الشخصية ، الصحية والمهنية . تطور أعمالك واتجاهاتك وتنطلق واثقاً من نفسك . قد تقلب الصفحة وترتبط ببعض الأطراف المهنية والجماعات التي تساعدك على تثمير جهودك . تنتهي من ضغوط متلاحقة لازمتك في السنة الماضية ، تعمّق الصّلات وتنفتح على آفاق جديدة فتنتصر على مخاوفك السابقة ، ولو مررت ببعض فترات من الشك والخشية من التغيير ، فأنت عزيزي السرطان تخشي التغيير الفجائي ، وهذا ما قد تواجهه هذه السنة التي تنقلك إما إلى مكان إقامة جديد أو عمل مغاير ، أو حتى إلى بلد تسكن فيه للمرة الأولى .
      فد تواجه منافسة هذه السنة في محيط عملك كما في تجارتك أو عملك في الشأن العام ، وربما تبرز مشكلة مشاركة أو علاقة مع أطراف أخرى أو مع بعض المسئولين الذين يبارزونك ويحاولون إظهار ضعفك أو إلغاءك من مكان أو شطبك من موقع لكن عندي خبر سيئ لهم ، وهو أن مقاومتك كبيرة وشديدة هذه السنة ، وأنك مصرّ على المواجهة والنجاح ، مهما كانت الأثمان . هذا ما تحققه ، رغم كل الإرادات المعاكسة ! تشكّل هذه الحروب عليك حافزاً لك للنجاح وتثير فيك روح التحدي ، فتحرز نجاحاً ماديا في سنة واعدة تتحدث عن مبالغ مالية وأرباح وعائدات تأتي بدون استعداد ، أو تعويضات وماشابه . من الممكن أيضاً أن تطلب سلفة مالية من أجل تنفيذ مشروع مهم وتحصل على تسهيلات ، عبر اتصالات اجتماعية غنية .
      تلعب العلاقات الشخصية والعائلية دوراً كبيراً في تطوراتك المهنية والمالية هذا العام . من غير المستبعد أيضاً أن تخوض دعوى قضائية تجرّ ذيولها منذ السنة الماضية ، وتوظف طاقاتك من أجل إنجاحها . قد تعرف صراعات كثيرة على النفوذ والسلطة ، وتكون الفترة الواقعة بين أواخر شهر شباط (فبراير) وأواخر شهر نيسان (أبريل) مرحلة إيجابية ، تسجل خلالها انتصاراً وانعطافاً نحو الأفضل .
      قد يحقق بعض مواليد برج السرطان ثروة هذه السنة ، أو يحصلون على إرث أو ربح عن طريق الزواج أو أحد المقربين ، أو ربما عن طريق توظيفات مالية قاموا بها في عام 2013.
      تتحرك الأمور التي كانت عالقة في سابقاً ، فتوظّف طاقاتك حيثما يجب وتبرز كفاءاتك ، فتقوم بتخصّص معيّن أو تتدرب على جديد أو تتحرر من ضغوط وقيود ، فتنشئ عملاً لك جديداً أو تطور مشروعاً بدأته في السابق ، وربما تنتقل إلى خارج البلاد أو يكون لك تواصل مع الخارج لإنجاح مشاريعك . تحمل هذه السنة تجديداً ي حياتك وقرارات مذهلة واتجاهات لم تفكر بها من قبل .
      تنعم ، عزيزي السرطان ، بمباركة كوكبي ((أورانوس)) و ((ساتورن)) اللذين يعززان الحدس ويدفعانك نحو تجارب حكيمة وذكية فيشكلان دليلاً أكيداً لك ، لكي تلتقط الفرصة المناسبة في الوقت المناسب خاصة في الأشهر الستة الأولى من السنة ، إذ يحميانك من المخاطر المتعلقة بصحتك وسلامتك .
      إذا كنت تعمل في مجال الكتابة والنشر والصحافة والتربية والتعليم والسياسة ، فقد تخوض ميداناً مهمّاً وتنجز مشروعاً قبل تاريخ 29 تشرين الأول (أكتوبر) . بعد ذلك ، يدخل ((ساتورن)) إلى منزلك الرابع ويطرح تحديات كثيرة ، فتصبح أنت ضحية مزاج متلون وانفعالات شديدة ومشاعر سلبية ، فتعجز عن التعبير عن نفسك . إلا أن ((ساتورن)) في منزل الحياة العائلية ، فيشير أيضاً إلى تحولات تأتي على شكل انتقال إلى منزل جديد أو يحصل تغيير على المستوى الاجتماعي كاستقبال زائرين في بيتك أو زواج بعض الأولاد وانتقالهم إلى مكان آخر .
      يواجهك كوكب ((بلوتون)) منذ أواخر السنة الماضية ، وقد يثير ردّات فعلك ويشير إلى إنهاك مهني قد يطال مواليد الدائرة الأولى أكثر من غيرهم ، ما يستدعي الانتباه إلى الصحة والسلامة في بعض الأحيان ، كما أن مشاكل القلب والعينين والضغط ، خاصة في شهر أيار(مايو) حيث يعاكسك كوكب (( مارس)) أيضاً ويحذر من حوادث وتراجع صحي . كذلك ، تتأثر بهذه الأوضاع في شهري تموز (يوليو) وتشرين الأول (أكتوبر)
      تنشط الحياة الاجتماعية والرومانسية هذه السنة ، إلا أنك تميل أكثر إلى تمتين بعض علاقاتك وتطهير بعضها الآخر من الشوائب ، كأنك في فترة تحديث وتصويب وتصحيح لها . قد تختبر علاقة عاطفية لك ، أو تمتحن التجارب علاقتك الزوجية وتبحث عن الأفضل لك ، فترفض ماهو تافه وباهت لكي تشهد هذه السنة ولادة شيء جميل في حياتك الشخصية . ربما تنتقل إلى جديد أو تعزز قديمك بإطارات أخرى مختلفة أو أسالب متنوعة ومتطورة. في الجو رومانسية ومشاعر قوية وعشق وحماسة . هذا لا يمنع حصول غيرة وتملكية تشكل خطراً على علاقتك في بعض الأحيان ، وربما تتبلور الأمور في الشهرين الأخيرين من السنة بعد انتقال كوكب الحب بالنسبة إليك ((ساتورن)) إلى برج الميزان الرقيق ، فتخفف من المواجهات والانتقادات وتقترب أكثر من أجواء رومانسية . تشارك الحبيب توجهاته وأحلامه ويصبح التقارب أكثر تناغماً . يجذبك الناس الهادئون والميّالون إلى إنشاء عائلة ، فتجد فرصاً كثيرة للتعرف إلى شريك المستقبل من خلال الروابط العائلية والاحتفالات الخاصة .
      من الممكن أن يتعامل بعض مواليد برج السرطان مع مشكلة يعاني منها الشريك ، سواء في صحته أو أعماله ، ويطرأ على العلاقة تغيير يقلب المقاييس . قد تنشأ أزمة وتنفجر الأوضاع في بعض الأحيان ، وتختار إما البقاء أو الرحيل ، ثم تجد ضالتك أو اتزانك بعد فترة من الارتباك والحيرة .
      بعض مواليد برج السرطان يعانون من تغيير في مزاج الشريك وطبيعة تصرفاته فيعيشون تجارب متناقضة من الجفاء والمصالحة ، أو يتعايشون من مشكلة يسببها أحد الوالدين أو الأولاد ، تتفاوت شدتها حسب الأجواء الفلكية شهرياً . وقد تكون الفترات الأقسى على الصعيد الشخصي هي الواقعة في شهر كانون الثاني ( يناير ) وأيار ( مايو ) والأسبوع الأول من حزيران (يونيو) ، ثم في أيلول ( سبتمبر ) وبعض أيام تشرين الأول ( أكتوبر ) ، في حين أن الأوقات الأفضل للرومانسية تقع عندما يكون ((فينوس )) في برجك ، أي في شهر آب (أغسطس) ، وعندما يمر في منزلك الخامس أي بين 8 تشرين الثاني (نوفمبر) والثاني من شهر كانون الأول ( ديسمبر) ، حيث تعيش أوقاتهاً من الحب والتسلية والارتياح وتجد الحلول لمشاكلك .
      تتأثر هذه السنة ياعزيزي بعوامل الخسوف والكسوف ، وتطالك ثلاثة منها : الخسوف  الحاصل في تموز (يوليو) في برج الجدي ، والكسوف الحاصل في الشهر نفسه في برجك ، ثم الخسوف في برجك في اليوم الأخير من السنة . تختبر هذه العوامل بعض علاقاتك العاطفية وشراكاتك المهنية ، وتؤدي إلى تغييرات في حياتك العائلية والعاطفية .
      لا شك أن تدخل سنة مليئة بالمفاجآت والتغييرات الجذرية والقناعات الجديدة ، التي تتبلور على أثر بعض الأحداث والتطورات !

كانون الثاني (يناير)

تراجع معنوي

      قد خيب أملك في بداية السنة بسبب معاكسة فلكية لكوكبي ((الشمس)) و((مارس)) مايستدعي الحذر والتأني والانتباه إلى الصحة والسلامة لكي تتجنّب حادثاً أو كسوراً أو حروقاً . قد تكون الانفعالات شديدة ويصعب عليك اتخاذ القرار . إلا أنك إذا اعتمدت الوقاية والهدوء والتروي فتجتاز هذه المرحلة بسلام .
      تدور الأحداث بطريقة غريبة وغير متكافئة مع رغباتك ، فيأتي النمط إما سريعاً أو بطيئاً ويصعب عليك اللحاق به . إلا أنك قادر على الانتصار على هذه العوائق وإلى هزم الأخصام ، إذا اعتمد الصبر والليونة وعدم الاستفزاز أو الانفعال . تضطر إلى مواجهة . إن معاكسة ((مارس)) غالباً ما تولد أزمات في علاقاتك مع الأطراف الأخرى وصراعات بدون نتيجة ، كما تشير إلى تصرفات مزعجة من قبل الشريك ، أو وضع يعاني منه ويجعله بعيداً منك . إن دخول كوكب ((جوبيتير)) إلى برج الدلو بتاريخ  5 ، ولقاءه مع ((مركور)) بتاريخ 17 ، فحدث فلكي يلقي الضوء على الأوضاع المالية والمادية ، وقد يشير إلى ضرائب ورسوم ومستحقات وديون مترتبة عليك يا عزيزي ، أو يدل على بعض التردد بشأن مشروع أو سفر إلى خارج البلاد . أما الكسوف الحاصل يوم 26 في برد الدلو أيضاً ، فيزيد من احتمالات مواجهة بعض الاستحقات والاضطرار إلى تسديد فواتير قديمة . من الممكن أن يتعلق الأمر بأوضاع مالية أو عائدات أو ممتلكات للشريك أو الحبيب ، تضطر  للتدخل بها في أوقات حرجة . بعض مواليد برج السرطان يناقشون تمويلاً مهماً لمشروع لهم قد يكون ارتباط مع الخارج .

الوضع العاطفي جيد

      قد تؤلمك عدائية يظهرها أحد المقربين ويجب أن تتعاطى معها بتجاهل كلّي ، بانتظار انتهاء النوبة والعودة إلى تصرفات سليمة . أما إذا تجاوبت مع الاستفزاز فقد تجعل الأوضاع أكثر خطورة . لحسن الحظ أن الحب يبتسم لك الآن ويجعلك مطمئناً ، رغم الأوضاع الدقيقة . فكوكب ((فينوس)) في برج مائي مثلك هو الحوت ، يعطي رونقاً خاصاً لعلاقاتك العاطفية ويعدك برومانسية وبلقاء ينعش القلب ، أو يبوح بحب يجعلك تطير من الفرح ، أو بتقارب يزيد من دقات قلبك . من الممكن أن تذهب في سفر أو رحلة . أو تعيش مرحلة جميلة من العواطف الحارة ، وربما تلبي دعوات للمرة الأولى وتتعرّف إلى وجوه جديدة تثير فيك الحماسة . يسود الانسجام والتفاهم ، وقد تميل إلى بعض الغرباء والأجانب ، أو تذهب في مغامرة بعيداً عن محيطك الاعتيادي . تستعيد الثقة بالنفس وتفرح بإعجاب الآخر لك واهتمامه ، أو توكيلك بمهمة تخصه تقوم بها على أكمل وجه .
شباط (فبراير )

تنطلق بثقة ابتداء من 5

      تستعيد عافيتك بعد تحررك من ضغط كوكب (( ماريس )) ابتداء من تاريخ 5 ، فتنعم بحرية أكبر بالتصرف كيفما تشاء ، وترتفع المعنويات ويهدأ المزاج فتعوض عن الوقت الضائع وتنجز مشروعاً لتبدأ آخر ، أو تذهب في اتجاهات جديدة أكثر وعداً . قد تعمل على تحقيق حلم دفين ، على أثر فرصة تلوح لتجسيد ، إذ تحصل على المستلزمات المطلوبة له ، تحتاج إلى التغيير والتجديد ، وتنطلق واثقا بنفسك ، بدون معوقات حالت دون تقدمك في الشهر الماضي .
      يتسلط الضوء أكثر على القضايا المالية وما أثارت من منافسات وصدامات ، فلقاء ((مارس )) بـ (( جوبيتير )) في برج الدلو ، وهو منزل الأموال بالنسبة إليك، يثير مشاكل تتعلق بعائداتك وأوضاعك المصرفية أو المالية عامة ، فتحتاج إلى مساعدة وتطلبها أو تلجأ إلى من يسوّي لك بعض الأمور أو يساعدك في الأوقات الحرجة . إذا كنت تخوض مجالاً استثمارياً أو تناقش عقداً كبيراً ، فانتبه للتفاصيل وكن حذراً جداً في طريقة التعاطي ، وتجنب ردّات الفعل الانفعالية ، وادرس ملفاتك مع بعض المختصين بدون عجرفة وتكابر . إذا كنت من مواليد الدائرة الأولى ، فقد تعرف فترة مشجعة في الأسبوع الثالث من الشهر تتعلق بنشاطات مع الخارج أو مع بعض وسائل الإعلام أو في مجال تخصص ما ، وإذا كنت من مواليد الدائرة الثالثة فيهبك كوكب (( أورانوس )) حرية جديدة للانطلاق ، خاصة إذا كنت تنظر إلى الخارج أو تلقيت عرضا لمنصب أو مركز . تقبل على تغييرات أساسية وكبيرة قد تطالك أو تطال أوضاعاً مالية تخص الزوج أو الشريك . تقدم على تعديلات على برامجك ، خاصة وأن الخسوف الحاصل بتاريخ 9 في منزل المل لديك ، يؤثر على مسارك المادي الذي يحمل مفاجآت في هذه الأثناء .

ارتباك عاطفي

      يدخل ((فينوس)) في هذا الشهر وبتاريخ 3 موقعاً فلكياً معاكساً لك، أي إلى الحمل الذي يشكل مربعاً مع برجك، ويبقى في الحمل مراوحاً مكانه حتى شهر حزيران (يونيو). هذا الوضع الفلكي استثنائي ولي عادياًَ، فـ ((فينوس)) لا يستقر في برج واحد أكثر من شهر، بالإجمال. إلا أنه هذه السنة يتقدم ويتراجع في برج الحمل لمدة أربعة أشهر تقريباً، وقد يولد بعض الخلافات والنزاعات مع الشريك، خاصة وأن كوكب ((بلوتون)) في برج الجدي  يشكل معاكسة أخرى لك و لـ ((فينوس)). ماذا يعني هذا الوضع؟ قد يعني رفضاً لواقع عاطفي أو عائلي أو بالنسبة إلى شراكة تطرح حولها  علامات استفهام، أو قد يعني أيضاً التباساً وسوء تفاهم وغموضاً في تصرفات الشريك أو الحبيب. حاذر من اتخاذ قرارات متسرعة في هذا الوقت، أو من قلب الطاولة والقيام بما لا يحمد عقباه. هذا الجو هو الحد الأقصى في حالة كهذه، فقد يقتصر الأمر على بعض الخلافات العائلة الصغيرة والنزاعات غير المؤثرة على الأوضاع.
      لا شك أنك تتمتع بجاذبية قصوى في هذا الشهر، وأن شعبيتك تتزايد فتتلقى الدعوات من كل صوب، كما العروض للمشاركة في بعض المناسبات. إلا أن الأمر قد لا يتعدى اللقاءات العابرة، في حين تبحث أنت عن الاستقرار والالتزام. بعض مواليد برج السرطان يعيشون هواجس وانطباعات مخطئة في بعض الأحيان، ويحكمون على المظاهر بعيداً عن الأعماق، وقد يصعب عليهم إيجاد التناغم في علاقاتهم الإنسانية أو يلومون الآخرين على التخلي أو عدم الاهتمام.
آذار (مارس)

الحظ إلى جانبك

      تنعم بذبذبات فلكية مميزة وإيجابية، حيث يحالف الحظ ويوفر لك  دعماً لأعمالك وأوضاعك المادية، خاصة في النصف الثاني من الشهر، واعتباراً من تاريخ 16، فتحقق الأمنيات كما الأرباح وترى الأمور تتحسن تلقائياً.ترتفع المعنويات ابتداء ًمن تاريخ 9، فتشعر أنك أكثر قدرة على السيطرة على الأوضاع. يغمرك التفاؤل والنشاط فتقوم بالخطوات اللازمة لإنجاح الخطط، وتذهب نحو أبحاث ومفاوضات، وربما تقوم بسفر مميز تلتقي خلاله وجوهاً جديدة وعديدة . تبرز اجتماعياً يا عزيزي، وتتعاون مع الآخرين بإيجابية فتستقطب الإعجاب وتلعب دوراً أساسياً في مجال مهم جداً . تعطي وتبذل جهداً من أجل مساعدة الآخرين، فيقدر الناس عطاءك هذا ويلجأون إليك في أحيان عديدة فتتنفس الصعداء وتشعر بالاريتاح وتنسى ضغوط الشهرين الماضيين. تتاح لك فرص مالية كثيرة يوفرها بعض النافذين أو المسؤولين أو المديرين، وتلعب سمعتك الطيبة دوراً في جذب الاهتمام، وقد توكل بمهمة مميزة وتستعين ببعض الاختصاصيين لأدائها بنجاح. تلعب دوراً مهماًُ إذا كنت تتعاطى الشأن المالي، خاصة على صعيد الاستثمارات والبورصة في شهر دقيق الملامح بالنسبة إلى هذه الأوضاع. بالإجمال تتكل مبادراتك بالنجاح وتكسب نفوذاً أو مالاً أو مركزاً في هذا الشهر.

نسمات عاطفية هادئة

      تبحث عن الأمان العاطفي والاستقرار، وقد يجذبك أحدهم أو إحداهن إذا كن خالياً ، فتقيم علاقة صادقة يملؤها الثقة والتناغم وتنمو تدريجياً نحو ارتباط عاطفي. تصبو إلى الالتزام بعيداً عن المغامرات العابرة والخفيفة، وقد تلبي دعوات اجتماعية كثيرة وتوسع دائرة صداقاتك.
       بعض مواليد برج السرطان يفكرون بالزواج وإنشاء عائلة في هذا الشهر، وقد يحسمون أمرهم ويناقشون مع أحد المقربين قراراً بالارتباط. يتحدث الفلك عن بعض المعوقات بعد مرور الأسبوع الأول، وضرورة التراجع أو تجميد الإجراءات الآيلة إلى ارتباط أو زواج، وربما يطرأ ما يعرقل المساعي أو يتسبب ببعض التشنج كذلك قد يضطر بعض مواليد برج السرطان (خاصة مواليد الدائرة الثانية) إلى كبت مشاعرهم أو إخفاء نواياهم أو التراجع عن قرار لفترة وجيزة بسبب بعض المستجدات.
      حاذر يا عزيزي، الهواجس والشكوك والهفوات في الأسبوع الأخير من الشهر ، خاصة إذا عانيت من برودة عاطفية في الأسابيع الثالثة الأولى، وأخص بالذكر مواليد الدائرتين الأولى والثانية الذين قد يواجهون خطر الانفصال أو تصاعد الوتيرة العدائية ، حوالي تاريخ 21.
نيسان (أبريل)

أحداث سعيدة وفاجأت

      تتخذ مبادرات جيدة وجميلة في هذا الشهر المميز وتشرق بجاذبية قصوى، فتكافح من أجل تحقيق الطموحات ونشر السعادة حولك مزوداً بحيوية ممتازة وإرادة صلبة للنجاح. تبرز في دور ملفت ويحالف الحظ بشكل واضح، خاصة في الأسابيع الثلاثة الأولى، حيث يجب ألا تضيع لحظة بدون السعي والعمل لإنجاح خطواتك وتحقيق المجد الذي تسعى إليه.
       تسير الأمور بطريقة جيدة فتماس أن سلطة وتظهر عن مقاومة لا مثيل لها، يمثل شهر نيسان (أبريل) فترة جيدة للتجديد و التحديث وإطلاق المشاريع، كما للعب دور مميز يجعلك مثالاً لآخرين ويحمل إليك مشروع سفر مهم أو مفاجأة أو هدية كبيرة أو عملية شراء تفرح بها.
      قد تعرف فترة غنية بالأحداث السعيدة والتطورات، كما تتلقف فرصة مهنية آتية إليك ويكون لها علاقة بدولة خارجية، تؤدي إلى تغييرات إيجابية. هذه التغييرات قد تطال المجال المهني الذي تشغله، ويشير إلى تحرر واستقلالية ما، وقوة أو نفوذ أو سلطة. تبدو الطريق مفتوحة أمامك يا عزيزي!
      تشعر بالقوة لكن العمل قاس، والنجاح يتطلب ملاحقة يومية ولو أن الدعم يأتيك من سلطة قوية أو من محيط عائلي قادر. كذلك قد تتاح لك فرص مالية مع ببعض الحكومات حاذر فقط الأسبوع الأخير بعض الانتقادات المجحفة بحقك ربما، وانسحب متحفظاًً إذا شعرت أن الضغط عليك كبير، فنهاية الشهر تتطلب صبراً وعزيمة وانتباهاً لسلامتك وصحتك. أخص بالذكر مواليد الدائرة الأولى الذين قد يحتاجون إلى مساعدة معنوية في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر، ويضطرون إلى الابتعاد قليلاً لإعادة شحن أنفسهم بالشجاعة والجرأة لتحمل المسؤوليات.

القلب أكثر اطمئناناً بين 11و 24

      أبدأ بالأخبار الجيدة، لكي أشير إلى مفاجأة حلوة أو غرام فجائي للبعض أو وضع عاطفي مميز ولقاء استثنائي يأخذك إلى عالم آخر بين 11و 24، إذ تسير الشؤون العاطفية على أكمل وجه وتتلقى دعوات تنعش قلبك، وتشارك بمناسبات استثنائية فتطرب لها وتهلل، تعرف جديداً في هذا الوقت، ويأتي الوعد من لقاء كوكبي ((مارس و أورانوس)). تجازف وتتخذ اتجاهات جديدة وتطلع على معلومات حلة وتشارك في اجتماعات ونقاشات وتتوصل إلى إنجاز مشروع شخصي.
      أما الآن، فأتحدث عن أوقات أخرى أكثر تشنجاً وذلك قبل تاريخ 11 وبعد 24. إذ يتحدث الفلك عن تشنج ومعلومات تكشف سراً وتجعلك حزيناً. تذهب إلى البحث والتدقيق وتكتشف ما لا يرضيك، أو يعاني من مشكلة في بداية الشهر وتواجه خياراً لا بد منه. قد تعيد النظر بكل قراراتك السابقة أو تكتشف أنك أخطأت الاختيار. تعيش هواجس وخوفاً وشكوكاً و خيبة أمل، فينصحك الفلك بالانتظار والصبر حتى تمر العاصفة وتجد الحل الأفضل إما بالمصالحة أو بالانفصال. انتبه لكلامك وأضبط لسانك مهما كانت الأجواء، حتى لا تندم على ما فعلت . بداية الشهر ونهايته تهدان بأجواء من الابتزاز العاطفي والمناورات والغيرة والاستفسارات، وقد تضطر إلى الاستعانة بأصدقاء أوفياء لإسدائك النصح أو لتطييب خاطرك وتخفيف الأثقال عنك.
أيار (مايو)

مناخ ضاغط

      ثلاثة كواكب تعاكسك في هذا الشهر وأبرزها كوكب ((مارس))، الذي يشكل في الحمل مربعاً مع برجك، ويدعوك إلى التروي تجنباً للحوادث التافهة والكسور والوقوع. يكفي أن تضاعف الحذر لكي تحافظ على استقرارك، وأن تبتعد عن الإحباط والقلق اللذين تميل إليهما بسرعة في هذا الشهر. أترك الماضي وراءك وثق بالحياة وافهم الأنماط الفلكية، لكي تستفيد منها.
      قد تتعرض في هذا الشهر لعراقيل وعمليات تأجيل وتسويف تمنعك من السير على النمط الذي ترغب. توتر أعصابك بسرعة فتضخم الأمور، لكنك إذا أحسنت التصرف وعالجت المشاكل الواحدة تلو الأخرى فتنتصر على المعوقات، بدون أي شك . لا تستسلم يا عزيزي، فالحيوية التي تسكنك كبيرة، لكن لا تجعلها تحولك إلى ضحية بعض الظروف والأشخاص الذين يحاولون السيطرة عليك واستخدامك لمصالحهم . لحسن الحظ أنك تتمتع بجرأة وعزم على الانتصار وقدرة معنوية على المواجهة، شرط أن لا تتصرف بقسوة وتسلط. لا تتخذ قرارات متسرعة، خاصة على صعيد الاستثمارات المالية، لأن الجو العام مهدد بانهيارات على هذا الصعيد.
      قد تعاني هذا الشهر من منافسات وخصومات، أو مخاوف شديدة وفوضى وعدائية وتتطور إلى أزمة ما وأوضاع مقعدة. إذا احتجت إلى مساعدة فلا تكابر، واطلبها من بعض العارفين والقادرين. كل واحد منا، مهما علا شأنه، يحتاج إلى مساعدة أو دعم، في وقت من الأوقات!

أزمة عاطفية تنفجر

      تتراوح الأوضاع الفلكية، هذا الشهر، بين قلق ينتابك وشكوك تسكن رأسك من جهة، وبين أزمة كبيرة قد تنفجر وتضع حداً لعلاقة من جهة أخرى حاذر من خلافات وسوء تفاهم. قد تشعر بغربة أو بعزلة وتأخذ على الحبيب برودته أو بعاده. تعيد النظر بهذه العلاقة وقد تذهب حتى القطيعة، إذا لم تستدرك الأمر وتهدئ من روعك. فإذا كان هدفك الانفصال فيمكنك الآن أ، تصعد الوتيرة، أما إذا كنت تخشى نقطة اللارجوع، فلا ت قدم على أية مواجهة الآن.
      تشتد الأزمة في أواسط الشهر حيث تتداخل المواضيع وتولد سوء تفاهم أو خيبة أو فوضى. تلعب المخيلة دوراً سيئاً في تأجيج الصراعات، لتكون مخاوفك غير منطقية من بعض الأحيان.
      بعض مواليد برج السرطان يواجهون الأوضاع ببرودة أعصاب وعزم على إيجاد الحلول، وقد ينتقلون إلى علاقة جديدة ابتداءً من منتصف الشهر. وإذا كانوا خاليين من أي ارتباط فقد يبادرون إلى التغبير عن إعجابهم بكل شجاعة ابتداءً من تاريخ 14. إلا أن نصيح الفلك هي في التروي وانتظار منتصف الشهر المقبل. قبل القيام بأية مبادرة في هذا الإطار.
حزيران (يونيو)

حيوية وانتعاش

      يعود السلام إلى قلبك رويداً رويداً يا عزيزي، فتستفيد من الطاقة الناشئة الآن، ومن الدورة الفلكية الجديدة، بعد دخول كوكب ((مارس)) إلى برج صديق هو الثور، فيجعل اتصالاتك الاجتماعية والمهنية مناسبةجداً ويدفع بعض الأصدقاء من النافذين إلى مساعدتك، فيكون أي انتماء لك إلى فريق أو جماعة أو حزب أو مؤسسة، عنصراً مفيداً جداً.
      تعيد النظر ببعض القرارات المهنية وتركز على دراسة أو امتحان أو بحث وتدقيق، تقيم حسابات جديدة تحضر مشروعاً وتجري من أجله اتصالات واسعة ومتشعبة، مدفوعاً بحيوية وإرادة قويتين. تلعب دوراً مهماً وسط مجموعة أو فريق أو بين متنازعين، فيكون لكلامك مواقفك وقع كبير على من حولك، وقد يؤدي الأمر إلى تغيير جدري يحصل في أحدى المؤسسات أو التنظيمات، وذلك خلال الأسبوعين الأولين من الشهر.
      تزول العراقيل الواحدة تلو الأخرى وتنتهي خصومة ما. ويتحول شخص كان يقف في المعارضة إلى داعم ومؤيد. قد يوكلك هذا الطرف بمهمة أو تتلقى جواباً إيجابياً على طلب لك، وربما تتأكد من أمر تطمئن . قد ترى مشاريع لك تتبلور، خاصة تلك التي أبصرت النور في فصل الربي، لكن التطورات قد تطلب منك الصبر في  بعض الأحيان، إذا طالب الطرف الآخر مهلة لدرس اقتراحاتك قبل إعطاء الجواب. لا تستعجل أمراً بل أدرس الوضع بهدوء وبترو، وابذل جهوداً لمحاصرة بعض المشاكل المالية المحتملة, والتي تخص أحد الأولاد أو الشركاء.

أجواء عاطفية ساحرة ابتداءً من 6

      قد تشعر بالخيبة في الأسبوع الأول من الشهر، وتحديداً في الأيام الخمسة الأولى. وربما تدخل في نزاع وخلاف كبيرين، وتعيش منافسة أو مواجهة أو تخضع لسلطة تفوقك نفوذاً، وقد يصل الأمر مع بعض مواليد برج السرطان إلى الفراق أو الطلاق، أو تكون الأجواء باردة جداً بالنسبة للآخرين. بعد ذلك ينتقل((فينوس)) إلى موقع مناسب بالنسبة إليك، أي إلى برج الثور، فتتغير الأجواء إيجابياً، ويدعم هذا الكوكب خطواتك ويهدئ من روعك، فيسهل أمامك الاتصالات الشخصية والاجتماعية. تذهب لملاقاة الناس والسمر والسهر وتعيش أوقاتاً من التسلية تتطور نحو علاقة عاطفية ناشئة وحب يتبلور بصورة واضحة ، أو مصالحة مع حبيب قديم، أو تحول صداقة إلى حب متين. تزول الخلافات السابقة، خاصة التي نشأت منذ شهر شباط(فبراير)، وقد يعزز اللقاء أو العلاقة هدفٌ مشتركٌ تجد فيه توازنك، فتبني مع الحبيب للمستقبل وتتابعان المسيرة التي توقفت ربما  في السابق، لسبب من الأسباب.
تموز (يوليو)

اعتمد الوقاية

      كن متأنياً جداً في هذا الشهر على كل الأصعدة المهنية، المادية والصحية. إبحث عن سلامتك ولا تغامر في أي مجال، إذ إن هذا الشهر يسجل خسوفاٌ وكسوفاً يطالانك مباشرة. لا تقلق! قد يقتصر الأمر على شعور لديك وعدم الارتياح، ويعجزك عن فهم المشاكل وإيجاد التسويات لا. تخف المقومة قليلاً وتتراجع المعنويات، فالخسوف الحاصل بتاريخ 7، يتم في برج الجدي الذي يواجه برجك ويجعلك محبطاًً.قد يعني الأمر أحد الشركاء أو الأطراف التي تعمل معها أو ربما الزوج والحبيب، ويعاني هؤلاء من صعوبات، أو يمرون بحالة من اليأس والتخاذل والتعب النفسي. إبتعد عن التعاطي المباشر مع المشاكل، وإذا استطعت البعاد والسفر وتأجيل الحلول فتكون قد فعلت الصعوبات. قد تنابك موجة من الشكوك والهواجس، ولو أنك تنعم بسبب مواقع فلكية أخرى، بحسن الإدراك وسرعة البديهة، ما يجعلك تنجح في مفاوضات، إذا خضتها الآن.
      أما الكسوف الكلي فيقع بتاريخ 21 في برجك أنت بالذات ويكون مباشراً، ويدعوك إلى تجنب الجماهير والناس، وحماية نفسك من الأمراض والحوادث، والحذر مع المياه والأغذية والمأكل والمشرب، فكل مبالغة في لأحيان قد تتسبب بمرض أو ببقاء اضطراري في السرير.
      يمكنك أن تواجه هذه الاحتمالات بعزيمة ووعي واستباق للأمور، فلا تترك شيئاً للصدفة ولا تتورط في مجالات عقيمة ولا تدخل في تحديات. تعلم كيف تنتظر الوقت المناسب وكيف تلتقط مفاتيح النجاح، دون أن تهمل ناحية أو تتخلى عن مهمة  ودور. انتبه لسلامتك في هذا الشهر ولا تقلق فقد يكون الأمر عابراً، قريباً جداً وتعود المياه إلى مجاريها. لا تعاند القدر واطلب النصيحة من أشخاص عارفين، وتجنب بعض المراوغين في الميدان المالي وبائعي الأوهام الذين قد يضللونك.

الصورة العاطفية باهتة

      آسف أن أول لك إن الوضع العاطفي أيضاً يشكو من بهتان أو جمود أو جفاء. ((فينوس)) في الجوزاء ابتداءً من تاريخ 5 و((مارس)) في البرج نفسه ابتداءً من تاريخ 12، يشيران إلى انقباض عاطفي أو تراجع في الفرص أو ضرورة الانصياع لمناخ يفرض نفسه أو لنفوذ طرف آخر يملي عليك إرادته. يد يحدث في هذا الشهر ما لا تتوقع. ربما يتعلق بك البعض ويلاحقونك بحيث لا تجد متنفساً لك وتحاول الهرب. في حين تهتم بأشخاص آخرين يختفون عن الأنظار أو يتحفظون. إما تعيش أجواء صاخبة أو صمتاً مطبقاً، فتلتبس عليك الأمور وتشعر بالضياع وعدم الاستقرار، وقد يخيب أملك أو تعيش أوهاماً فتصدمك الحقائق لاحقاً. إن نصيحة الفلك هي في التعاطف مع الطرف الآخر ,إظهر محبتك واهتمامك والمحافظة على صبرك وهدوئك، بدون تشنج أو غيرة أو تملكية. إذا قوبلت ببرودة فتراجع وتحفظ، ولا تلجأ إلى الإصرار. إذ إ،ك قد تدفع ثمناً من كرامتك، في هذه الأثناء.
آب (أغسطس)

تشرق بجاذبية هائلة

      تمارس سحرك في شهر واعد يسلط الضوء على شخصيتك الفذة، والتي تترك أثراً على كل من تلتقيه في هذه الأثناء. فعلى عكس الشهر الماضي الذي طالك بخسوفه وكسوفه، ترى الآن الخسوف الحاصل يوم5 داعماً لك فتشعر بالأمان وبالثقة بالنفس. وتبدو قوياً متين الإرادة وحاضراً لمواجهة أية تحديات. تصغي إلى كلام المديح والإطراء.
      تقوم بمبادرات وتنقلات مفيدة، خاصة بين 2و26 حيث تبدو هذه الفترة غنية بالتطورات وجيدة لشتى أنواع الجارة والتطوير والتغيير والتوقيع على عقود. تقطف ثمار جهودك السابقة وتحضر لجديد، وتنجح في أي مجال سياحي أو اجتماعي يتعاطى مع الناس والزبائن والجماهير ويستقبل الزائرين، فتبدو مضيفاً جيداً، مميزاً وتلعب دوراً مهماً في هذا الميدان.
      قد يعني الخسوف الحاصل في بداية الشهر الأوضاع المالية التي تخص الزوج أو الحبيب أو الشريك، وتترجم بتغيرات وجديد بالنسبة إلى ما تأجل في السابق. قد ينجز اليوم ما تعذر عليه في الماضي، في حين تدخل أنت فترة مالية جيدة وتتاح لك فرص كثيرة، خاصة إذا كنت تتعاطى في مجال الترفيه والتسلية والإعلان والإعلام وكل الصناعات والمجالات التي لها علاقة بالأولاد أو بالحلى والكماليات والمجوهرات. كما أن تحقق أرباحاً أو تكسب أ/والاً عبر سلفة أو هبة أو مكافأة أو إرث.
      تكون الأجواء الاجتماعية صاخبة، وربما تسافر إلى مكان للمرة الأولى. تسعدك التطورات ، وعندما يدخل كوكب ((مارس)) إلى برجك بتاريخ 25، تتضاعف الحيوية وتسعى إلى تحقيق الأهداف بسرعة فتبدو جاذبيتك عالية. يدعوك الفلك إلى تنظيم مناسبة وحفلة في هذا اليوم. لا تعود مضطراً للسعي وراء الأشياء، بل هي تأتي إليك طائعة في الأسبوع الأخير من الشهر. تلفت نظر بعض النافذين والقادرين وأصحاب السلطة! تجنب الغضب والهوس حتى لا تصاب بأذى.

الحب سعيد

      مع كوكب ((فينوس)) في برجك، يمكنك عزيزي السرطان، أ، تتوقع مفاجآت حلوة تترصدك. فقد تكسب قلباً يتحول مع الوقت إلى قدر عاطفي محتوم و إلى زواج تعقده قريباً أو في السنة المقبلة، في حين تعيش حالة من الحب مميزة وفريدة إذا كنت مرتبطاً. يسطع نجمك وتكون محط الأنظار والاهتمام أثناء الاجتماعات والسهرات والمناسبات. تشرق بهالة مميزة وتستقطب الصداقات فتكون سعيداً بما يجري حولك . سواء التقيت بالحبيب المناسب أم لا، تبدو سعيدً هذا الشهر وتجذب الجنس الآخر بكل ما للكلمة من معنى. إنها فترة مناسبة لشراء الثياب الجميلة والحلى وكل ما يزيدك رونقاً جاذبية. نعم، أ،ت صاحب السلطة في المجال العاطفي، تثير الرغبات عند الآخرين وتحسن اللعبة فتعطي عند اللزوم وتتراجع متحفظاً عندما تجد الأمر مناسباً.
      لا بد من الإشارة إلى أن التنافر مع كوكب ((بلوتون)) قد يطال مواليد الدائرة الأولى أو المولودين في الأيام الأولى من شهر تموز (يوليو) ويؤدي إلى حالة من الآلام لبضعة أيام، إذا يكون الأسبوع الأول مسرحاً لوضع عاطفي دقيق وانفعالات وشكوك. وإذا كان الموضوع يتعلق بخيانة سابقة فقد تعيش إحباطاً أو تواجه هذه الحقيقة، ثم توضح ما تريد تدريجياً وترتاح للتطورات. هذه الطوالع تطال فئة قليلة  من مواليد برج السرطان، خاصة الذين عانوا سابقاً من تجربة مرة.
أيلول (سبتمبر)

نمط سريع

      تزداد حيويتك في هذا الشهر الذي يضج بالنشاطات الكثيرة والمتلاحقة. يطيب مزاجك فترتاح للأجواء, خاصة إذا مررت بفترة من الإحباط والتردد والتساؤلات(أكثر المغنيين مواليد الدائرة الأولى). تشعر الآن بالدفء وتستقبل الأحداث بإيجابية. يتسارع النمط فتكثر الأشغال وتتشعب، ما يستوجب وضع الأولويات، وعدم التبعثر والضياع في التفاصيل. يناسبك موقع ((مارس)) كما تناغمه مع الكواكب الأخرى، ويدفعك إلى العطاء والبناء واقتحام المجالات الصعبة بدون تشنج أو بلبلة، بل بثقة بالنفس كبيرة ومع ليونة في التصرفات استثنائية. قد تفاوض الآن على عملية شراء كبيرة أو استثمار مهم وتقع في الحيرة قليلاً. يدعوك الفلك إلى التروي والحذر، خاصة إذا كنت من الدائرتين الثانية والثالثة. قد تجتاز مرحلة معينة وتغير موقعك، ما يؤدي ربما إلى انقلابات في الأوضاع وسفر للخارج وإطلاق مشروع جديد لم تفكر به في بداية السنة.
      قد تلاحق أهدافاً أو يلاحقك بعض الأقدار، وتطرح أمامك خيارات لا بد من القيام بها. ومع ((فينوس)) في منزل المال حتى تاريخ 20، تبدو الاتصالات السياسية والاجتماعية مهمة لازدهارك المالي. تتمتع بثروة كبيرة اسمها الصداقات والعلاقات، والتي توفر لك دعماً أيضاً الآن، خاصة إذا كنت تعمل في مجال البيع والترويج والإعلام والتعليم أو الكتابة.ابتداءً من تاريخ 23 يكون للاتصالات العائلية تأثير أ÷م في حياتك المالية، وقد تأتي الفرص عبر أعمال عائلية واستثمارات أو بعض العقارات المشتركة، وربما تحصل على إرث أو أربح أو مكاسب تأتي عن هذه الطريق.
      لا بد من الإشارة إلى أن معاكسة ((ساتورن)) لـ ((أورانوس)) الحاصلة بتاريخ 15، قد يؤثر على بعض البلدان وتولد الاحتكاك، فيكون السفر إلى هذه الأماكن المعرضة لحروب أو ثورات خطيراً جداً. ضعف الحذر، خاصة إذا كان برجك الصاعد ينتمي إلى الحوت أو العذراء أو الجوزاء أو القوس، إذا كنت ترافق أحد هؤلاء.

مصاعب عاطفية

      قد تمر بثلاثة أسابيع من البلبلة العاطفية أو الاحتكاكات أو المشاكل الناجمة عن أحد أفراد العائلة الذي يتسبب بالقلق أو الغضب. تؤدي كلمات جارحة أو متسرعة إلى خلاف مع الشريك. كذلك قد تنعكس المشاكل المهنية والمالية على العلاقة الشخصية التي تجب حمايتها من المواجهات والغيرة وحب التملكية. حاذر أيها برج السرطان النقاشات العنيفة والنافسة والتحديات. قد يبرز حب قديم ليواجه عاطفة جديدة تنمو، أو تعيش انفصاماً في هذا المجال، أو تحاول أنت ترطيب أجواء عائلية متأججة وتلعب دور الحكم، يمكن تفسير الوضع الفلكي أيضاً بمعاكسة عائلية لمشروع تتحمس له وردات فعل تندم عليها. لا شك أن كوكب ((مارس)) يولد هذه الأجواء، كما يشير إلى حب عاصف يثير بلبلة في حياتك. كذلك يخشى من حوادث وصدامات مع كوكب((مارس)) في برجك، إذا لم تلتزم الوقاية والهدوء.
تشرين الأول (أوكتوبر)

هموم وقلق حتى منتصف الشهر

      مازال كوكب ((مارس))في برجك، يدعوك إلى التروي والوقاية والمحافظة على الهدوء حتى تاريخ 17. قد تتعرض لعمليات التأجيل والتسويف وعراقيل صغيرة تفقدك الصبر وتوقعك في القلق والهم. تتشابك المشاكل المهنية مع الأوضاع العائلية ويسبب لك أحد المقربين متاعب فتهتم به أو تضطر إلى مواجهته، خاصة إذا كان الأولاد الذي يجب أن تتعامل معه بحزن وصرامة في هذا الشهر. قد يتخلف أحدهم عن الوفاء بوعده، أو تتلقى جواباً سلبياً عن طلب تقدمت به، أو يتأخر الجواب وتبقى الأمور مبهمة. ما عليك إلا الانتظار والصبر وضبط الأعصاب، لأن الشهر المقبل قد يحمل معه الانفراج، فتعود الأمور إلى مجاريها. تجنب الآن الإحباط ولا ترتكب الحماقات ولا ترتجل القرارات، خاصة إذا تعلقت باستثمارات في نجال العقار أو بتغيير مكان الإقامة أو بالانتقال إلى منزل جديد أو السفر. يحمل اجو بعض الارتباك الانفعالي على أثر تبديل في المكان (أخص بالذكر مواليد الدائرة الثالثة). وقد يعني الوضع الفلكي مغامرة ما، أ, تجاوباً مع عرض يبدل المواقع ويقلب الأوضاع ويولد شكوكاً وقلقاً.لحسن الحظ أن ((مارس))، وهو يغادر برجك، يترك لك طاقة كبيرة على العمل والإبداع ويتحدث عن أرباح حلول في الأيام العشرة الأخيرة من الشهر.
      تذكر أن كوكب ((مارس))في برجك في النصف الأول، يحملك على التصرف العفوي والارتجالي والمتهور في بعض الأحيان، ويحتم عليك الصبر والتصرف بدون انفعال، لكي تتوصل إلى السكينة والاطمئنان في أواخر الشهر.

الأوضاع العاطفية أفضل في النصف الأول

      يلائمك موقع كوكب ((فينوس))في برج العذراء حتى تاريخ 14،فتنعم بجو هادئ من التبادل العاطفي والتواطؤ مع الحبيب الذي تشاطره قضية ربما أو تحلم معه بجديد. كذلك تبدو الاتصالات بالمحيط متناغمة، وتشعر بالأمان بالقرب من عائلتك ومحبيك. ثم مع دخول كوكب ((فينوس)) إلى برج الميزان، فقد تتغير الأجواء وتصبح أكثر بهتاناً أو قسوة، وتصطدم ربما بأحد الأولاد أو الوالدين الذي يعود إلى نغمته القديمة ويسبب لك المتاعب، أ, يدفعك إلى قرارات قد تندم عليها. حاذر أيضاً من غيرة تعيشها وتقلق راحتك في هذا الشهر، ومن مخيلة خصبة تجعلك تتصور الأسوأ بالنسبة إلى وضع عاطفي متأزم قد تمر به.
      إذا كنت تعاني من قطيعة عاطفية أو من جمود وجفاء، فالأفضل أن تحسم أمرك الآن، بدون معاناة. توصل إلى اتفاق وتسوية حبية مع الطرف الآخر. تجنب نوبات الغضب التي قد تتعرض لها وارفض المناورات والتسويف، حتى ولو اضطررت إلى غياب قسري عمن تحب أو عن الأولاد والأسرة. بعض مواليد برج السرطان يتعرضون إلى وضع كهذا خلال هذا الشهر، في حين أن بعضهم الآخر ينجذب إلى شخص غريب خارج بلاده أو محيطه الاعتيادي. إلا أن هذه العلاقة تبدو معقدة وغير قابلة للحياة والاستمرار، بسبب الوضع الفلكي في هذه الأثناء. لا شك أن المحيط العائلي يلعب دوراً كبيراً في سير أحداث هذا الشهر، سواء على الصعيد العاطفي أو     المهني.
تشرين الثاني (نوفمبر)

تنطلق بحرية

      تعاود السيطرة على أوضاعك ومزاجك أيضاً، فترى الأمور من وجهة نظر إيجابية. يغمرك التفاؤل في فترة مشجعة جداً تدعمك خلالها الكواكب، وتلاقي التجاوب المطلوب والاهتمام الذي تستحق، في حين تنطلق المشاريع من جديد . تبرز بشخصية مميزة وتعبر عن نفسك ببلاغة تفتح أماك الأبواب. فبعد أسابيع من القلق والتردد، تجد نفسك أمام ساحة واسعة من الاحتمالات والمعطيات الجديدة، فتنجح خطواتك وتفرض وجهة نظرك وتمارس عملية إقناع  مميزة. ترضى عن عطائك وكفاءتك، وتسعى إلى تجميل محيطك. تتمتع بحظوظ كثيرة أيضاً على الصعيد المالي، بقدوم كوكب ((مارس))منذ الشهر الماضي إلى منزل المال بالنسبة إليك، وهو الأسد، ما يعني مكافآت وترقيات أو أرباحاً مادية مدعومة من قبل مراجع نافذة أو حكومات حتى. من المحتمل أن تحظى بمفاجآت غير متوقعة تستوجب قرارات سريعة لبلوغ الأهداف. حاذر الأخطاء في التقدير بسبب هذا التسرع، وتجنب العمليات المالية المباغتة حتى تاريخ 22. صحيح أن الأفكار والاحتمالات والعروض والفرص تبدو كثيرة، إلا أن الاستعجال فقد يبدو مسيئاً جداً لك. مطلوب منك استراتيجية مالية مدروسة في عالم يحكمه المال، والذي يتضارب أحياناً مع بعض القيم والمثل العليا التي تتمسك بها.
      قد تطرأ قضية من الماضي تضطرك إلى التخلي عن شيء حاضر، أو ربما تذهب نحو بيع أحد العقارات أو البعاد عن بعض الأماكن الغالية على قلبك، بسبب أحداث اجتماعية أو سياسية أو اقتصادية تؤثر على وضعك الشخصي. هذا في  وقت قد تسمع بأجواء عالمية ضاغطة، وبتطورات سياسية في بعض الأماكن في العالم تؤثر على الشؤون الاقتصادية سلباً. إذا كان هذا الأمر يطالك مباشرة، فتجنب نتائج هذه الصراعات وانسحب من بعض العمليات الكبيرة وانتظر أجواء أفضل للاستثمار.

تصفو الأجواء العاطفية اعتباراً من 8

      قد يسود الهدوء حياتك العائلية بعد العاصفة التي مررت ربما بها. تعود المياه إلى مجاريها و يتصرف أحد المقربين كأن شيئاً لم يكن. من الأفضل ألا تتدخل، في الأسبوع الأول، بالمسائل العائلية والمشاكل الناجمة عنها، لأن التورط ببعض النواحي قد يتسبب بفضيحة ما. إذا كنت قد ارتكبت أخطاء سابقة فقد تدفع ثمنها الآن، خاصة إذا قمت بزج نفسك في بعض القضايا التي يجب تفاديها.بعد ذلك وابتداءً من تاريخ 8، يدخل((فينوس)) برج العقرب ويرطب الأجواء ويحمي أوضاعك العاطفية والزوجية، فتلتقي مع الشريك على وجهات نظر واحدة وتنعم بأوقات عذبة من التناغم والود. قد يبذل جهوداً مضاعفة  لاسترضائك وكس بإعجابك وتقديرك. تفرح باجتماعات عائلية حارة وحميمة.
      إذا كنت عازباً فقد تعرف مغامرة عابرة، أو تهتم بشخص يبادلك الإعجاب ويخفي عنك أمراً ما، أن يكون مرتبطاً فيحرجك الواقع، هذا لا يمنع من أن تسعد بلقاءات ودعوات عذبة واجتماعات غير تقليدية قد تنسيك بعض الهموم وتحملك إلى عالم الأحلام والتناغم والانسجام.
كانون الأول ( ديسمبر)

تراكمات وتسويات

      تدخل الشهر الأخير من السنة باحثاً عن حلوب وتسويات، وتلطع على معلومات ودراسات من أجل إيجاد المخارج الملائمة ووضع حد للتساؤلات. لكن الأجواء تبدو دقيقة ولأعمال مضاعفة فتضيع في التفاصيل في بعض الأحيان، أو تلجأ إلى القسوة في التعاطي مع الآخرين، ما يرهق أعصابك. تذكر أنك لا تستطيع أن ترضي الجميع في وقت واحد، ,أن قراراتك يجب أن تنبع من تفكير عميق ودراسة وتروي. فكر جيداً قبل التوقيع على عقد أو القيام بعملية شراء مهمة، أرفض العروض ولو كانت مغرية واستمهل قبل إعطاء الجواب. لا ت وقع بسرعة على مستندات قبل قراءتها ومراجعتها، فكل تسرع هذا الشهر ينقلب سلباً عليك.
      يبدو الوضع الفلكي دقيقاً في هذه الأثناء، وقد يثير قلق البعض وضرورة اتخاذ قرار أمام تطور فجائي. قد يطلب منك تحديد موقفك من صراع ينشأ بين حلفاء سابقين،ما يجعلك في موقف حرج أو يسبب لك ضغطاً فتحتار بأمرك، سواء تعلق الأمر بشأن مهني أو عائلي أو عام.
      لا شك أنك تلبي دعوات كثيرة وتعقد اجتماعات وتشارك في لقاءات مهنية وتحتاج إلى مساعدة ودعم، إلا أنك تتوصل إلى النتائج المرجوة إذا احترمت قواعد اللعبة وتصرفت بحكمة وهدوء بدون إهمال لسلامتك وسلامة اتصالاتك. أذكر أن نهاية الشهر تحمل خسوفاً في برجك أنت، ما يجعل أعصابك متوترة ابتداءً من الأسبوع الثاني وحتى بداية العام الجديد.

غيوم عاطفية

      تشكو حياتك العاطفية من ضبابية في هذا الشهر الكثير الانشغالات، فتعيش بعض البرودة أو الجمود أو الانقباض، رغم محاولة الشريك التودد إليك ومساعدتك في الأوقات الصعبة. إلا أن القلب لا يميل إلى العيد بل يفضل الانزواء والابتعاد عن العروض والمناسبات والتحضير للحفلات. قد يتخذ المقربون المبادرة عنك فتشارك غصباً عنك ببعض المناسبات، دون أن تجد سعادتك فيها. قد تتخلى عن علاقة ما أو عن معارك لم تعد تحتملها وتفضل الرحيل، إذا كنت تعاني من أزمات على صعيد علاقاتك الشخصية. يغريك شعور بالحجة إلى قلب الطاولة، إلا أن الخسوف الحاصل في برجك، فيدعوك إلى الحذر أمام أية التزامات عاطفية، إيجابية كانت أم سلبية. قد يعيش بعض مواليد برج السرطان خيبة على أثر زواج أو ارتباط متسرع أو جواب نهائي أعطوه. إحذر يا عزيزي، وأجل الالتزام ولا تتورط في علاقة لست متأكداً من سلامتها. إذا شعرت بالقلق فاستجب لقلبك وندائه  وابتعد حالاً، إلى حين تتوضح أمامك الرؤية. يصح هذا الأمر على أحد المقربين من شقيق أو شقيقة أو ابن أو ابنة. حاول أن تساعده وأن تسدي له النصيحة إذا انتابتك شكوك وهواجس.
      بعض مواليد برج السرطان يعيشون انعطافاً كبيراً في حياتهم الشخصية، ويسيرون نحو حسم لعلاقة ورسم اتجاهات جديدة في حياتهم.


Share this article :

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Copyright © 2013. حكاوي نت مشاهدة افلام - منوعات - افلام عربى ,افلام اجنبى - All Rights Reserved
Proudly powered by Blogger